محتوى الصفحة

إجراءات التقديم لبعثة الدراسات العليا

يجب على الطالب الراغب بالتقديم للبعثة والمستوفي لكافة الشروط اتباع الإجراءات التالية:

أولاً:

تجهيز جميع الوثائق المطلوبة وعمل مسح ضوئي (Scan) للمستندات والوثائق كالتالي:
  • استمارة التقديم للبعثة موقعة من الطالب
  • صور شخصية حديثة
  • صورة عن جواز سفر الطالب متضمنة الصفحة الأولى وصفحة الرقم الموحد
  • صورة كاملة عن خلاصة القيد ( تشمل جميع أفراد الأسرة بالإضافة لصفحة رقم 26 و27)
  • صورة من بطاقة الهوية (مصورة من الجهتين)
  • شهادة لمن يهمه الأمر من جهة العمل (تحتوي على اسم الطالب و تاريخ التحاقه بجهة العمل والمسمى الوظيفي)
  • خطاب موافقة مبدئية على الإيفاد من جهة العمل إذا كان المتقدم للبعثة موظفاً
  • صورة مصدقة عن شهادة البكالوريوس مع كشف الدرجات
  • صورة مصدقة عن شهادة الماجستير مع كشف الدرجات (إن وجد)
  • صورة عن شهادة المعادلة من وزارة التعليم العالي للطلبة الدارسين بجامعات خارج الدولة
  • صورة عن رسالة القبول الجامعي
  • صورة عن نتائج الامتحانات المطلوبة للالتحاق بالدراسات العليا (إن وجدت)

ثانياً:

  • إرسال المستندات عبر البريد الإلكتروني: apply@sco.ae خلا فترة التقديم للبعثة المعلنة بالموقع الالكتروني للمكتب.