إجراءات التقديم لبعثة الدراسات العليا
يجب على الطالب الراغب بالتقديم للبعثة والمستوفي لكافة الشروط اتباع الإجراءات التالية:
أولاً:
تجهيز جميع الوثائق المطلوبة وعمل مسح ضوئي (Scan) للمستندات والوثائق كالتالي:- استمارة التقديم للبعثة موقعة من الطالب
- صور شخصية حديثة
- صورة عن جواز سفر الطالب متضمنة الصفحة الأولى وصفحة الرقم الموحد
- صورة كاملة عن خلاصة القيد ( تشمل جميع أفراد الأسرة بالإضافة لصفحة رقم 26 و27)
- صورة من بطاقة الهوية (مصورة من الجهتين)
- شهادة لمن يهمه الأمر من جهة العمل (تحتوي على اسم الطالب و تاريخ التحاقه بجهة العمل والمسمى الوظيفي)
- خطاب موافقة مبدئية على الإيفاد من جهة العمل إذا كان المتقدم للبعثة موظفاً
- صورة مصدقة عن شهادة البكالوريوس مع كشف الدرجات
- صورة مصدقة عن شهادة الماجستير مع كشف الدرجات (إن وجد)
- صورة عن شهادة المعادلة من وزارة التعليم العالي للطلبة الدارسين بجامعات خارج الدولة
- صورة عن رسالة القبول الجامعي
- صورة عن نتائج الامتحانات المطلوبة للالتحاق بالدراسات العليا (إن وجدت)
ثانياً:
- إرسال المستندات عبر البريد الإلكتروني: apply@sco.ae خلا فترة التقديم للبعثة المعلنة بالموقع الالكتروني للمكتب.